كيف نكون مؤثرين...

                                                               






لو أخذنا الماء والصخر وقارنّاهما ببعض لنرى ما مدى تأثير كل منهما بالأخر

لوجدنا الماء له تأثير أكثر بالصخر من الصخر بالماء
لو قذف احدهم الماء بوجهك هل تتأذى

ولو قذف احدهم صخره صغيرة بوجهك سوف تدميك وتسيل الدماء من وجهك

إذا

الماء رغم عذوبته ورقة انسيابه يترك آثرا ًكبيراً بالصخور فهو يحفر بالصخر

آثرا  لا يمحى

إذا استمر بالتدفق على صخرة سوف يترك مع الوقت حفرا فيها

لن أطيل يا إخوتي

إذا التأثير على الآخرين لا يكون بالقسوة والصلابة والتعنت

بل يكون باللين والإحسان والرفق

إخواني أجمل شيء بالحياة والدنيا إن تكون محبوبا من الآخرين

وهذا لا يأتي بالقسوة أو القوة الجسدية أو القوة المادية

فكما أسلفت بالمعاملة الحسنة ، اللطف ،اللين ،الكلمة الحلوة

وأهمها إن تعامل الناس كما تتمنى إن يعاملوك 

لا بل ان تحاول ان تعفو عن من اخطأ بحقك

فالعفو من شيم الكرام فكونوا كراما إخواني

الوجه السمح البشوش  اقرب إلى الناس والى قلوب الناس


نجود




16 التعليقات:

... سعد الحربي ... يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ŞΘ๏ŞΘ๏ يقول...

مررت من هنا فراق لي

تحياتي لقلبك

ليلى الصباحى.. lolocat يقول...

وأهمها إن تعامل الناس كما تتمنى إن يعاملوك

لا بل ان تحاول ان تعفو عن من اخطأ بحقك

فالعفو من شيم الكرام فكونوا كراما إخواني


جزاك الله خيرا وبارك فيك
نصيحة غالية من قلب طيب وخلق كريم

تحياتى لعبير قلمك الصادق وجعلنا الله واياكم من الصالحين المقبولين

دمت بكل خير

الذوق الرفيع يقول...

رووووووعة يارووعة انتم
الله يحفظكم
ماشاء الله جميل
ودي :)

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

وعليكم السلام اخوي سعد
متابعتكم لنا هي المتميزه
وجزيتم خير الجزاء ..
تحياتي
نجوو

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

وعليكم السلام سوسو
يسلمو على مرورك
الرائع..
كوني بالقرب
تحياتي
نجوو

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

أم هريرة.. lolocat وعليكم السلام
جزاك الله خير على الاضافه الجميله
بارك الله فيك ..
ونورتي مدونتنا
تحياتي
نجوو

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

وعليكم السلام الذوق الرفيع
انتِ الرووعه وعيونك الروعه
ويحفظك ويانا والجميع يارب
جزاك الله خير..
تحياتي
نجوو

Unknown يقول...

هلا نجود

صدقتي

أتذكر عبارة قديمة تقول

(( قطرة الماء تثقب الحجر لا بالعنف بل بتواصل السقوط))

دمتي بود

مقتطفات فتاة يقول...

ماشء الله كلام رائع وفقتي للخير دوما
تحياتي

غير معرف يقول...

موضوع احلى من كونه رائع بروكتي

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

هلا عبوره
نورتي..
ويسلمو على مرورك
الرائع كوني بالقرب..
ودي وتقديري
نجود

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

هلا اختي مقتطفات فتاة
مرورك الاروع ..
وبارك الله فيك..
ودي واحترامي
نجود

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

غير معرف
وعليكم السلام
مروركم الاروع
جزاكم الله خير..
كونو بالقرب..
ودي
نجود

3alamee يقول...

صدقتي عزيزتي..
التأثير يأخذ وقت
و الأسلوب له دور فاللين و الصبر
أنجح العوامل..

دمتي سعيدة..~

هنا حيث لاشئ الا أنا يقول...

3alamee منوووره خيتوو..
دامت ايامك
بكل صلاح وخي.."
كوني بالقرب
تحياتي وودي

إرسال تعليق

ضع لي بصمتك ولمسآآتك الذهبيه... فلي شرف حمل احرفك...

المتابعون